top of page

إصابات واعتقالات بتونس خلال مسيرات مناهضة لاستفتاء تعديل الدستور المقرر غدا



أعلنت وزارة الداخلية التونسية في بيان لها اليوم السبت 23 جويلية 2022 ، تعليقا على الاحتجاجات التي شهدها أمس شارع الحبيب بورقيبة، عن تسجيل اصابات متفاوتة الخطورة ل20 عون أمن.


الجزائر, 23 جويلية 2022


وقال البيان، أن عددا من المحتجين تقدموا باتجاه الوزارة وقاموا بإزالة الحواجز الحديدية والاعتداء على الوحدات الأمنية ورشقهم بالحجارة وقوارير المياه واللافتات مما نتج عن ذلك إصابات مختلفة الخطورة لـ 20 عون أمن.

وأضافت الوزارة أنه وبإعلام النيابة العمومية، فقد وافقت على فتح تحقيق في القضية مع توقيف والتحفظ بـ 11شخصا.


وكشف البيان، أن الوحدات الأمنية التونسية قامت بتأمين وقفة احتجاجية لأتباع أحد الأحزاب خلال نفس الوقت أمام مقر المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان بالبحيرة في ظروف عادية.


وخرجت بتونس العاصمة -اليوم السبت- مظاهرة مناهضة لمشروع الاستفتاء على الدستور الجديد بدعوة من جبهة الخلاص الوطني تحت شعار "انتصارا لقيم الحرية"، وذلك قبل يومين من موعد الاستفتاء.

ورفع المتظاهرون شعارات ترفض الاستفتاء على الدستور، وتندد بما قالوا إنه انقلابٌ على التجربة الديمقراطية واستهدافٌ للمؤسسات الديمقراطية وتضييقٌ على الحقوق والحريات.

ودعت جبهة الخلاص الوطني إلى تنظيم مظاهرة بشارع الحبيب بورقيبة، انتصارا لقيم الحريّة ودفاعا عن مكتسبات الديمقراطية.


يأتي هذا في وقت، ادانت فيه النقابة الوطنية للصحفيين التونسين ، إستعمال العنف في مواجهة وزارة الداخلية للحركة الاحتجاجية والاعتداء على نقيب المنظمة الذي نقل على اثرها الى المستشفى بعد رشه بالغازات المسيلة للدموع.


كريم بلعباس

11 vues

Comments


bottom of page