top of page

اتحاد المغرب العربي: الجزائر تجدّد عدم اعترافها بالتونسي طيب البكوش

جدّدت الجزائر، وعلى لسان الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية، عدم اعترافها بالأمين العام لاتحاد المغرب العربي ، الطيب البكوش، أين اتهمت الخارجية الجزائرية البكوش بمحاولة تضليل الرأي العام عبر تحميل الجزائر مسؤولية تعثر البناء المغاربي.


وفي تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، قال الناطق الرسمي للخارجية إن "الأمين العام لاتحاد المغرب العربي المنتهية ولايته يواصل سقطاته الإعلامية، محاولًا من خلالها عبثًا، تضليل الرأي العام المغاربي وتزييف الحقائق من خلال تحميل مسؤولية تعثر البناء المغاربي إلى الجزائر".


وذكر ردًا على ذلك أن الجزائر هي "العضو الوحيد في الاتحاد الذي سبق وأن صادق على جميع الاتفاقيات المبرمة في إطار اتحاد المغرب العربي منذ إنشائه مع الدعم اللامشروط لأنشطة كافة المؤسسات المغاربية ومشاريعها الاقتصادية والاجتماعية الثقافية والذي لم يبادر يوما بطلب تجميد أنشطة المؤسسات المغاربية".


وأبرز مسؤول الخارجية الذي لم يذكر اسمه أن "الأمين العام السابق يؤكد مجددًا من خلال خرجاته الإعلامية التضليلية المدانة، بأنه لا يرتقي إلى مستوى المسؤولية والثقة التي وضعت في شخصه".


 وحذر الناطق الرسمي للخارجية من أنه "بتصريحاته الافترائية وتصرفاته غير القانونية، يتخذ مواقف تعارض كلية مبادئ وأهداف المنظمة المغاربية، الذي يدعي زورا أنه لا يزال قائما على أمانتها العامة الافتراضية".


وقال المتحدث إلى أن "الجزائر ستبقى متمسكة بإرادتها القوية في إصلاح مسار بناء الاتحاد المغاربي وتحقيق التطلعات المشروعة لشعوبها التواقة إلى تنشيط العمل المغاربي على أُسس واضحة وجامعة ودون أي شروط مسبقة".


التحرير

5 vues

תגובות


bottom of page