top of page

الاتحاد التونسي للشغل يدعو لتعليق اعتماد السفير الامريكي



دعا اليوم، الاتحاد العام التونسي للشغل، السلطات التونسية إلى تعليق اعتماد السفير الأمريكي الجديد إذا لزم الأمر"، واتخاذ موقف حازم ضد التدخل الأمريكي في الشأن الداخلي التونسي. وأصدر المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل، اليوم السبت، بيانا أدان فيه بشدة ما وصفه بمحاولات التدخل في الشؤون التونسية، وطالب بـ“وضع حدّ لهذه الانتهاكات وتجسيد إرادة الشعب الحقيقية في رفض التعدّي على بلادنا بأيّ شكل من الأشكال“.


وأكد البيان، رفض الاتحاد التونسي للشغل المطلق للتدخل في السياسات الداخلية وأيضا لما اعتبرها ”ضغوطا تمارس على تونس من خلال تقييد حصول التونسيين على التأشيرات لدخول الدول الأوروبية و“الترحيل القسري“ ومحاولة “ فرض التطبيع مع إسرائيل“، كما تضمن البيان إدانة لمحاولات بعض الأحزاب المعارضة الاستقواء بالخارج.


من جهته، استدعت وزارة الخارجية التونسية، القائمة بالأعمالة بالنيابة لدى السفارة الامريكية بتونس، ناتاشا فرنشيسي، احتجاجا على البيان الصحفي الصادر عن وزير الخارجية الأمريكي بشأن المسار السياسي في تونس وأيضا بشأن ما وصفتها بـ“التصريحات غير المقبولة“ التي أدلى بها السفير المعين بتونس أمام الكونغرس الأمريكي. واعتبرت الخارجية التونسية، في بيان لها، أن تصريحات السفير الأمريكي، خلال تقديمه ”لبرنامج عمله“، تتعارض كليا مع أحكام ومبادئ اتفاقية فيانا للعلاقات الدبلوماسية.


كريم بلعباس

41 vues

Comments


bottom of page