top of page

الافافاس" يعلن مشاركته في الانتخابات المحلية الجزئية ببجاية وتيزي وزو


أعلن حزب جبهة القوى الإشتراكية رسمياً، مشاركتها في الانتخابات المحلية الجزئية المزمع تنظيمها يوم السبت 15 أكتوبر القادم، والتي ستجرى بستة بلديات بولايتي بجاية و تيزي وزو. حيث وقع الرئيس عبد المجيد تبون مرسوم رئاسي استدعى بموجبه الهيئة الناخبة لتنظيم انتخابات جزئية على مستوى ستة بلديات في ولايتي بجاية وتيزي وزو.


و لم تجرى الانتخابات المحلية السابقة بتاريخ 27 نوفمبر 2021، بهذه البلديات الست بسبب رفض شعبي لها خلال مسيرات الحراك الشعبي، ما اضطر السلطات لتعيين إداريين لتسيير شؤونها مؤقتا إلى غاية إجراء انتخابات جزئية بها. ويتعلق الأمر بكل من بلدية فرعون، مسيسنة، توجة، وأقبو، بولاية بجاية، وبلديات، آيت محمود وآيت بومهدي، بولاية وتيزي وزو.



وقال الأفافاس أن مشاركته في الانتخابات المحلية الجُزئية تهدف إلى الفوز بمقاعد المجالس الشعبية البلدية المعنية، كما سيعمل على استغلال هذه المحطة السياسية للترويج لمشروعه السياسي و للمرافعة من أجل رؤيته للتسيير المحلي القائمة على الديمقراطية التشاركية والتضامن المحلي. ودعا الحزب مناضليه وهياكله المحلية، خاصة، بضرورة الاستعداد الأمثل له و العمل على إنجاحه وبلوغ الأهداف التي سطرها الحزب خلاله. يذكر أن حزب الافافاس ، اعلن مقاطعته الإنتخابات التشريعية ، قبل أن يقرر مشاركته في الإنتخابات المحلية وانتخابات التجديد النصفي لعضوية مجلس الأمة.


كريم بلعباس

25 vues

Opmerkingen


bottom of page