top of page

الجزائر تفتك المرتبة الثانية في البطولة العربية الـ 14 للروبوت و الذكاء الاصطناعي

افتكت الجزائر المرتبة الثانية، في البطولة العربية الـ 14 للروبوت والذكاء الاصطناعي، المنظمة من طرف وزارة التربية والتعليم العالي القطرية، و التي جرت وقائعها بقطر ما بين الـ 6 والـ 9 من شهر ماي الجاري، بمشاركة 16 دولة عربية.



التتويج جاء بفضل الثنائي أحمد سبع وصادقي محمد من جمعية سهيل لعلم الفلك وعلوم الفضاء بالاغواط، التي تنشط بمركز الترفيه العلمي للمديرية الشباب والرياضة بالولاية.


ونُظمت النسخة الأولى من البطولة العربية للروبوت في عام 2008 بدولة الكويت، ثم توالت استضافة الدول العربية للنسخ التالية من البطولة.


و أشاد إسماعيل حسن مدير الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي، خلال الحفل الافتتاحي،  بالجهود التي بذلتها وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي والنادي العلمي القطري والجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي في تنظيم البطولة، كما أثنى على مساعي التنسيق الحثيثة التي قامت بها كل الأطراف لوضع الترتيبات الضرورية لتنظيم المسابقة.


وشدد على نجاح قطر في استضافة البطولة للمرة الثالثة منذ بدء تنظيم المسابقة قبل سنوات، مؤكدا على دورها في تشجيع الشباب العربي على الإبداع والابتكار في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي، وعلى ضرورة توفير كل مستلزمات النجاح لهم في هذا المجال بتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمتين.


واعتبر أن البطولة العربية الرابعة عشرة للروبوت تعد تجمعا مهما للاحتفاء بإنجازات عدد من الطلبة العرب الذين اجتهدوا لتحقيق إنجازات قيمة في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي، منوها بالجهود التي يقوم بها المشرفون عليهم.




التحرير 

6 vues

Comments


bottom of page