top of page

الدولي المغربي عبد السلام وادو: القميص الجزائري دليل على الأخوة وكل ما يربط المغرب والجزائر


الدولي الغربي السابق عبد السلام وادو


بعد كل ما أثاره القميص الجديد للمنتخب الجزائري من تعاليق عبر صفحات التواصل الاجتماعي بين مغربيين وجزائريين حول أصل "الزليج" الذي زينت به شركة "أديداس" قميص الإحماء للفريق الوطني بتصاميم مستوحاة منه، وحتى أن وزارة الثقافة المغربية طالبت الشركة بسحب القمصان بدعوى أن تصاميمها مستوحاة من الزليج المغربي، علق الدولي المغربي السابق عبد السلام وادو أنه سيشتري هذا القميص كدليل على الأخوة بين المغرب والجزائر.


عكس عدد من الشخصيات المعروفة بالمغرب والتي دخلت في هذا السجال دفاعا على كون "الزليج" مغربيا، مثل المفكر أحمد عصيد الذي نشر فيديو من عشر دقائق عنونه "لماذا يسرقون تراثنا؟" متهما الجزائر بسرقة التراث المغربي، الدولي المغربي والذي لعب في الفريق المغربي لكرة القدم مدة عشر سنين كان ممن صنعوا الاستثناء وذكروا أن ما يجمع الجزائريين والمغربيين أكثر مما يفرقهم.


وكتب عبد السلام وادو في حسابه في فايسبوك "كمغربي، سأشتريه (القميص) كدليل على الأخوة وكل ما يربط المغرب - والجزائر - لغويًا وتاريخيًا وثقافيًا وفنيًا وتذوقيًا ودينيًا ... إلخ. أسباب هذا المأزق حول هذا القميص هي دليل آخر على قربنا. هناك أشياء كثيرة تربطنا أكثر من الأشياء التي تفرق."


كما أضاف أيضا "دعونا نحتفظ بالمال من الشكوى للمساعدة في ترميم عدة مدارس في القرى النائية والمواقع الثقافية بكثرة في مدننا والله أعلم أن هناك الكثير."



التحرير

41 vues

Comments


bottom of page