top of page

الطبعة السابعة لصالون الكتاب "بوجيمة" أيام 2، 3 و4 جوان 2022


المهتمون ومحبو الكتاب مدعون لحضور الطبعة السابعة لصالون الكتاب بوجيمة بتيزي وزو طيلة أيام الثاني، والثالث والرابع من جوان بالمكتبة العمومية موحيا عبد الله بذات البلدية.

تحت شعار "الكتاب، فاعل في التنمية" سيعرف الصالون سيعرف مشاركة 46 دار نشر جزائرية، وحضور قرابة 150 كاتبا للقاء قراءهم وتوقيع كتبهم. سيشارك في الصالون مؤلفون يكتبون باللغات الثلاث، العربية والأمازيغية والفرنسية، بينهم من هو معروف ومن هذه أول مشاركة له، وبين من سيحظر الصالون من الكتاب كل من أكلي طاجير، ابراهيم تازاغارت، ليندة شويتن، وياسين تيملالي، وليندة شملي ابنة الواحد والعشرون ربيعا والتي ستقدم كتابها "Un été qui n’a pas été" ما ترجمته : صيف لم يكن، أين تحدثت في نص من 105 صفحات عن الحرائق التي عاشتها منطقة القبائل في الصيف الماضي.

الطبعة السابعة للصالون الكتاب "بوجيمة" هي تنظيم المجلس الشعبي البلدي لبوجيمة والمجلس الشعبي الولائي تيزي وزو بالتعاون مع جمعيات "إذلس نغ" و رابطة الفنون السينيمائية والدرامية، وستحيي ذكرى الكاتبة والشاعرة أمينة ميكاحلي التي وافتها المنية يوم 8 ماي 2022.




للإشارة الكتاب من القطاعات التي تضررت كثيرا في الثلاث سنوات الأخيرة بعد الجائحة، حيث أغلقت العديد من المكتبات في الجزائر، ففي مدينة تيزي وزو مثلا أغلقت مكتبتين من بين التسع مكتبات الموجودة بالمدينة، كما ارتفعت أسعار طبع الكتاب مع ارتفاع أسعار الورق.




مجيد صراح

الجزائر 30 ماي 2022



74 vues

Kommentare


bottom of page