top of page

المعارض السياسي كريم طابو تحت نظام الرقابة القضائية بحجة "تدخله على قناة المغاربية"

تم اليوم، الافراج عن المعارض السياسي، كريم طابو، بعد تقديمه أمام وكيل الجمهورية و قاضي التحقيق، الذي وضعه تحت نظام الرقابة القضائية حسب الاستاذ المحامي توفيق بلعلى.


بعد 48 ساعة قضاها رهن التوقيف تحت النظر بمركز أمن دالي ابراهيم بالعاصمة، تمّ تقديم المعارض السياسي كريم طابو أمام وكيل الجمهورية و قاضي التحقيق بمحكمة القليعة اليوم الخميس، يقول المحامي توفيق بلعلى.


وفي منشور فايسبوكي، كتب الاستاذ المحامي :

"تلقيت الان اتصال من المعارض السياسي كريم طابو ليعلمني على انه قدم امام وكيل الجمهورية لمحكمة القليعة صباح اليوم ، والذي احاله على التحقيق ووضعه تحت الرقابة القضائية بحيث وجهت له اربع اتهامات علي خلفية الحصة التي اجراها مع السيد منصف المرزوقي رئيس تونس السابق على قناة المغاربية بتاريخ 7 ماي 2023".


مضيفا أن "تفاصيل القضية من يوم الاعتقال الى غاية اطلاق سراحه ستعلن عنها هيئة الدفاع لاحقا".


وقد نشر المحامي سابقا منشورا يندد فيه بعدم معرفة مصير موكله بعد مرور اكثر من 48 ساعة من اعتقاله.


مضيفا ان " اعتقاله ووضعه تحت النظر مخالف للقانون لاسيما أحكام المادة 50و 51 من قانون الإجراءات الجزائية ما يجعل هذا الفعل ذو خلفيات سياسية و لا علاقة له بالقانون"، مطالبا في ذات الوقت بالافراج الفوري عنه.


للتذكير، فقد تم اعتقال السياسي كريم طابو على مستوى دالي إبراهيم بالعاصمة من طرف اشخاص بالزي المدني دون معرفة الجهاز الذي ينتمون إليه، حسب ما صرّح به محاميه يومها.



التحرير

23 vues

Comments


bottom of page