top of page

بالتنسيق مع وزارة العمل: قرار إلزام الأطباء الأخصائيين الجدد للعمل بالجنوب الجزائري

في جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني خُصّصت لطرح الأسئلة الشفوية، كشف وزير الصحة، عبدالحق سايحي، يوم الخميس بالجزائر العاصمة،  عن "امضاء عقود لمدة 6 سنوات مع الأطباء الأخصائيين المتخرجين الجدد للعمل في ولايات الجنوب، قصد الحد من مشكل نقص الأخصائيين على مستوى المؤسسات الصحية في هذه الولايات".



و بحسب ما كشفه عبدالحق سايحي فإن هذا القرار الإلزامي للأطباء المتخصصين المتخرجين لهذا العام جاء بالتنسيق مع وزارة العمل.


كما أكد أن “كل الأطباء الذين سيتخرجون بداية من جانفي 2023، وعددهم 143 طبيب أخصائي قد أمضوا عقودًا في القطاع العمومي لمدة ست سنوات على مستوى ولايات الجنوب”، مضيفا ” سيتم العمل بنفس العقود في ولايات الهضاب العليا”.


من جهة أخرى، كشف الوزير عن مبادرة مصالحه بفتح عدة ورشات عمل للتفكير في سبل تحسين الظروف الاجتماعية والمهنية لعمال القطاع، لاسيما سلك الأطباء، وذلك ضمن برنامج وطني لفائدة المريض.



وكشف وزير الصحة أن "كل الأطباء الذين سيتخرجون بداية من شهر جانفي 2023، وعددهم 143 طبيبًا أخصائيًا قد أمضوا عقودًا في القطاع العمومي لمدة ست سنوات على مستوى ولايات الجنوب"، مُضيفًا: " سيتم العمل بنفس العقود في ولايات الهضاب العليا".

مضيفا أن "الإجراء يخص الأطباء الذي تم تكوينهم كأخصائيين، وعددهم بين 143 إلى 150 طبيب أخصائي متخرج كل سنة، وذلك للحد من مشاكل الجنوب، وسيتم تعميمها على ولايات الهضاب العليا التي تعاني من نفس الأمر".


ص.ح


9 vues

Comments


bottom of page