top of page

بتهم الفساد والابتزاز: رئيس بلدية البيرين "عبدالغني بن سديرة" أمام القطب الجزائي الاقتصادي والمالي

كشفت مصادر إعلامية محلية، أنه تم صبيحة اليوم الخميس، تقديم رئيس بلدية البيرين بولاية الجلفة عبد الغني بن سديرة، أمام القطب الجزائي الإقتصادي والمالي المتخصص بمحكمة سيدي امحمد، وذلك رفقة 35 شخصا أخر بتهم تتعلق بالفساد وممارسة الإبتزاز.


وكانت مصالح الأمن أوقفت عبد الغني بن سديرة رفقة الأمين العام للبلدية، يوم الخميس 13 جويلية، للتحقيق معه في شبهة فساد تتمثل في الرشوة واختلاس أموال عمومية ومنح صفقات بطريقة غير قانونية، وابتزاز مسؤولين محليين ومنتخبين ورجال أعمال ومقاولين.


حيث تم تمديد الاختصاص وتحويلهم إلى القطب في الجزائر العاصمة بدلا من محاكمتهم في محكمة الجلفة بسبب " خطورة الوقائع " التي أثبتها تحقيقات الضبطية القضائية طيلة 8 أيام.


ومن المنتظر أن يتواصل سماع المشتبه فيهم من طرف وكيل الجمهورية بالقطب الجزائي الاقتصادي والمالي إلى وقت متأخر من مساء اليوم.


ومن بين التهم الموجهة لرئيس بلدية البيرين بالجلفة، عبد الغني بن سديرة نجد تهمة الابتزاز المشترك مع شقيقه السعيد بن سديرة المقيم في بريطانيا، وتنسيق عمليات الابتزاز بينهما ضد عدد من المسؤولين والمقاولين ورجال المال وأعضاء بالمجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة.



التحرير

57 vues

Comments


bottom of page