top of page

بعدما وجهت له تهم "الارهاب": قاضي التحقيق بتونس يطلق سراح راشد الغنوشي



أطلق قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب بتونس العاصمة، اليوم الثلاثاء 19 جويلية 2022، سراح رئيس حركة النهضة ورئيس البرلمان المنحل راشد الغنوشي، بعدما وجهت له تهم فيما يعرف بقضيّة جمعيّة "نماء تونس" التي وُجّهت لها اتهامات بتبييض الأموال.


الجزائر, 19 جويلية 2022


ومثل راشد الغنوشي مع هيئة دفاع موسعة بأكثر من 15 محاميا، فيما التمس ممثل النيابة إصدار بطاقة إيداع بسجن المرناقية في حقه.


وكانت دائرة الاتهام لدى محكمة الاستئناف بتونس قررت يوم الخميس 14 جويلية 2022 إرجاع ملف القضية التحقيقية المتعلقة بجمعية "نماء تونس" الى قاضي التحقيق المتعهد لاستكمال اعماله، ومن بينها استجواب رئيس حركة النهضة المشمول بالأبحاث في هذا الملف.

ويأتي هذا القرار وفق ما صرح به عضو هيئة الدفاع في ما يعرف بقضية جمعية "نماء تونس" المحامي مختار الجماعي، بعد رفض دائرة الاتهام لطعن النيابة العمومية شكلا، واستئناف قرارها بالابقاء على جميع المتهمين وعددهم سبعة(7) بحالة سراح.


وأضاف الجماعي أن طعن النيابة العمومية كان بغاية استصدار بطاقات إيداع في حق المتهمين بمن فيهم الإطار المسير للجمعية الى جانب رئيس حكومة أسبق دون ذكر اسمه (في اشارة الى حمادي الجبالي)، موضحا أن رفض استنئناف النيابة العمومية شكلا من قبل دائرة الاتهام لدى محكمة الاستئناف يعني الابقاء على جميع المتهمين بحالة سراح.

وتجمع عدد من أنصار حركة النهضة منذ الصباح أمام القطب القضائي لمكافحة الإرهاب للتعبير عن مساندتهم لرئيس الحركة راشد الغنوشي.


كريم بلعباس


16 vues0 commentaire
bottom of page