top of page

تونس: وقفة احتجاجية أمام مقر نقابة الصحفيين تنديدا ب "الحكم الجائر" في حق الصحفي خليفة القاسمي

احتج صحفيون ونشطاء بالمجتمع المدني صباح اليوم الخميس أمام مقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بتونس العاصمة للتنديد بانتهاكات حقوق الانسان في تونس ومدافعة عن حرية الصحافة والتعبير.


وردد المحتجون شعارات "الحرية الحرية للصحافة التونسية"، "حريات حريات دولة البوليس وفات"، "رانا صحافيين ماناش إرهبيين"، "عبي غبي الحبوسات يا قضاء التعليمات"، "يا مواطن يا مسكين المعلومة بـ 5 سنين".


وفي كلمة له خلال الوقفة الاحتجاجية، قال نقيب الصحفيين التونسيين محمد يلسين الجلاصي: "هناك توجه واضح من السلطة اليوم نحو تكميم الأفواه والتضييق أكثر ما يمكن على همش الحرية في تونس واستهداف وسائل الإعلام التي لم تدخل بيت الطاعة".


وأضاف "سياق المحاكمات مع الصحفيين في تونس لم يبدأ مع خليفة القاسمي ولم يتوقف معه وهو ما رأيناه مساء الأربعاء من شكاية تقدمت بها نقابة أمنية ضد الصحفيين إلياس الغربي وهيثم المكي على خلفية تصريحات."


وكانت محكمة الاستئناف بالعاصمة تونس قد أدانت، الثلاثاء 16 ماي 2023، الصحفي خليفة القاسمي، مشددة عقوبة السجن في حقه من عام إلى خمسة أعوام، على خلفية اتهامه بنشر "تقرير حول تفكيك خلية إرهابية في القيروان ورفضه الكشف عن مصادره بالتقرير".

 

التحرير




4 vues

Comments


bottom of page