top of page

جدل بعد بث التلفزيون العمومي تقرير تحت عنوان "قصة هاشتاغ ترحيل المغربيات مطلب"


انتقدت تعليقات لعدد من المغردين الجزائريين على منصات التواصل الاجتماعي، التلفزيون العمومي الجزائري، بعد بثه تقريراً تحت عنوان "قصة هاشتاغ ترحيل المغربيات مطلب"، معتبرين أنها "سقطة" من مؤسسة رسمية قد تؤدي إلى "الفتنة بين شعبي البلدين".


أثار التلفزيون العمومي جدلاً كبيراً على منصات التواصل الاجتماعي، بعد بثه تقريراً تحت عنوان "قصة هاشتاغ ترحيل المغربيات مطلب" ، الذي انتشر على منصة تويتر في السعودية خلال الأيام الأخيرة.


فيما برر بعض المغردين ما قام به التلفزيون الجزائري، أنه رد على إساءة سابقة من التلفزيون المغربي لوزير الخارجية الجزائري.


وتناول التقرير عدداً من التغريدات التي تسيء للنساء المغربيات العاملات في السعودية، وتتهمهنّ بنشر الرذيلة وممارسة أعمال لا أخلاقية كالسحر.


وانشتر هاشتاغ #سقطة_التلفزيون_الجزائري بين المغردين بشكل واسع على منصة تويتر، معتبرين أن التلفزيون الجزائري أساء للشعب المغربي بشكل عام والمغربيات بشكل خاص.


للتذكير، فقد شهدت العلاقات الجزائرية المغربية توتراً منذ عقود، بسبب القضية الصحراوية.


فالمغرب يتهم الجزائر بدعم جبهة البوليساريو التي تطالب باستقلال الصحراء الغربية، وباستضافة قادتها على أراضيها، بينما تتهم الجزائر المغرب بدعم حركات انفصالية جزائرية والتجسس على المسؤولين الجزائريين.


التحرير

22 vues

Comments


bottom of page