top of page

جمعية صوت الطفل تحتفل باليوم العالمي للطفلة



جمعية صوت الطفل بجاية.


قامت جمعية صوت الطفل بجاية، يوم الأمس السبت 15 أكتوبر، بالاحتفال باليوم العالمي للطفلة المصادف للحادي عشر من شهر أكتوبر، وهو الاحتفال الدولي الذي أعلنته الأمم المتحدة في يوم الحادي عشر من شهر أكتوبر من كل عام، لدعم الأولويات الأساسية من أجل حماية حقوق الفتيات والمزيد من الفرص لحياة أفضل، وزيادة الوعي من عدم المساواة التي تواجهها الفتيات في جميع أنحاء العالم على أساس جنسهن.


جمعية صوت الطفل وتحت شعار "أنا، أنت، هي العيد" قامت بإعداد برنامج للإحتفال بهذه المناسبة شاركت فيه مجموعة من الفتيات المنخرطات في الجمعية. "البداية كانت بتقديم فكرة عامة حول هذا اليوم العالمي الخاص بالفتيات، و محاولة توسيعها عبر خطوات البرنامج، و لان جمعية صوت الطفل نظمت مخيما تدريبيا حول آليات و أساليب مكافحة التنمر المدرسي، في شهر سبتمبر 2022، عمدنا إلى مواصلة الدرب في تحليل الموضوع و مناقشته، و لهذا قمنا بعرض فلم عن "التنمر المدرسي" و الذي كان موضوعا مستهدفا، نظرا لما يحدث في المحيط المدرسي من مضايقات و أشكال مختلفة من العنف ضد الفتاة، و الذي أعقبه نقاش حول أسباب و إمكانيات علاج هذه الآفة" تقول الدربة التي قامت يتأطير النشاط الآنسة نديرة خسراني.


بعد عرض الفيلم، تواصل النشاط وذلك بتوزيع استبيان حول التنمر المدرسي على الفتيات المشاركات، الاستبيان الذي أجبن عليه حيث عبرنّ عن التنمر و أشكاله و حاولن تقديم الحلول. و بعد ذلك تم توزيع بطاقات حقوق الأطفال على الحاضرات، و هي الحقوق المنصوص عليها من اتفاقية حقوق الطفل الصادرة عن الأمم المتحدة، وتم فتح النقاش حولها وذلك دائما تحت تأطير الآنسة خسراني.


التحرير

16 vues

Comments


bottom of page