top of page

حزب العمال يرحب بـ"براءة" الناشطة ميرا مقناش ويدعو للإفراج عن باقي المعتقلين

رَّحب حزب العمال بقرار المحكمة الجنائية الابتدائية في الدار البيضاء، الذي برّأ الناشطة و الأستاذة الجامعية ميرا مقناش وثلاثة متهمين في قضية تتعلق بآرائهم السياسية، اعتبرت من طرف الضبطية القضائية على أنها "أعمال تخريبية إرهابية".


وجدّد حزب لوزيرة حنون، عبر بيان له ، مطلب الإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي عشية الاحتفال بعيد الإستقلال، معبراً عن رغبته في رؤية المعتقلين قميرة نايت سيد، وبوعزيز آيت شبيب، وبوحفص سليمان أحرارًا في نهاية محاكمتهم المقررة اليوم بمجلس قضاء الجزائر.


ويواجه المتهمون في هذه القضية التي تعود لسنتي 2021 تهمًا بالانتماء لتنظيمات تصنفها الجزائر في خانة الإرهاب والحصول على تمويل أجنبي.


وفي نهاية 2022، أدانت محكمة الدار البيضاء الابتدائية، الناشط سليمان بوحفص بثلاث سنوات حبسًا نافذًا، وهو الذي كان لاجئًا سياسيًا في تونس قبل أن يتقرر سلمته إلى الجزائر في نهاية أوت 2021.


كما قضت نفس المحكمة بالسجن لمدة خمس سنوات بحق قميرة نايت سعيد وهي الرئيسة المشاركة للكونغرس الأمازيغي العالمي، وثلاثة سنوات لبوعزيز آيت شبيب الذي ترأس الحركة من أجل تقرير المصير في منطقة القبائل بين عامي 2011 و2016.


التحرير

11 vues

Yorumlar


bottom of page