top of page

حملة اعتقالات واسعة تمس نقابيين وإطارات مجمع "سيدار"، "ايمتال" و “مركب الحجار“

اعتقلت مصالح المصلحة المركزية لمكافحة الجريمة المنظمة للأمن الوطني، مسؤولين في مجمعات "إيميتال" و"سيدار" و "مركب الحجار" ، ونقابيين ومديرين وإطارات ورؤساء مصالح، للتحقيق معهم حول شبهات فساد.



وذكرت مصادر إعلامية، أن حملة الاعتقالات، جاءت على خلفية تسجيل شبهة فساد مالية ضخمة وإبرام صفقات مخالفة للقوانين على مستوى محلي ودولي، منها ما لها علاقة بالتلاعب الفاضح في صفقات استيراد المواد الخام من الخارج، وغير مطابقة لمعايير الجودة والنوعية العالمية.



وأضافت نفس المصادر، أن التحقيقات تتم أيضا، في وجهة ذهاب أموال الاقتطاعات من أجور العمال ضمن ما كان يعرف باسم "الهبات التضامنية" الموجهة لاقتناء بعض التجهيزات والمعدات على غرار صفقة شراء "المحول الأوكسيجيني" لمستشفى طب الأطفال، الذي أشرف عليه الأمين الولائي للاتحاد العام للعمال الجزائريين بصفقة شراء لا تتماشى والمبالغ الضخمة المقتطعة من أجور العمال.



وأوضحت المصادر ، إن القضية تحركت بأمر من القطب الجزائي المتخصص بسيدي أمحمد بالعاصمة، وبناءا على تقارير لجان تفتيش رفيعة المستوى تم إيفادهم بأمر من رئيس الجمهورية، إلى مركب إنتاج الحديد والصلب بالحجار في ولاية عنابة، على خلفية تقارير سوداء، وصلت إلى مصالح الرئاسة.




التحرير

53 vues

Comments


bottom of page