top of page

عائلة الناشط هواري فلاحي تجهل مكان وجوده وهيئة الدفاع تنفي عرضه على القضاء


الناشط في الحراك الشعبي "هواري فلاحي"


أدان عزيز فلاحي، شقيق الناشط في الحراك الشعبي ، هواري فلاحي ، الغموض الذي يكتنف طريقة توقيف شقيقه، ورفض مصالح أمن ولاية وهران السماح لهم بالتواصل معه أثناء توقيفه تحت النظر على مستوى مقر مديرية الأمن الولائي.


الجزائر 26 جويلية 2022

حيث استغرب عزيز ، في تصريحه للموقع ، التباين في طريقة التعامل مع عائلة الناشط هواري فلاحي ، بعدما تم معاملتهم معاملة وصفها ب"الاكثر من الرائعة"، لما كان شقيقه موجود على مستوى الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية للدار البيضاء بوهران ، مقابل منعهم من التواصل معه أو إدخال الألبسة والغداء له لما نقل إلى مقر مديرية الأمن الولائي، قبل عرضه على القضاء يوم الأحد المنصرم. وأوضحت العائلة ، على أنها تلقت معلومات ، بأن ابنها هواري فلاحي تم نقله نحو العاصمة مرروا بولاية غليزان، لكنه خبر لم تؤكده مصالح مديرية الأمن الولائي ، كما ان ابنها لم يتصل بها لحد الان لمعرفة مكان وجوده.

في حين قالت المحامية فتيحة رويبي ، أنها انتظرت الناشط الموقوف هواري فلاحي لليوم الثاني على التوالي (أمس الإثنين واليوم الثلاثاء) أمام مكتب وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد تحسبا لتقديمه، لكن لم يحدث ذلك، في انتظار يوم غد الاربعاء.

هذا وأمر وكيل الجمهورية لدى محكمة فلاوسن بوهران، بتحويل الناشط فلاحي هواري ، للعاصمة بناءا على مذكرة توقيف صادرة عن قاضي التحقيق لدى القطب الجزائي المتخصص بمحكمة سيدي امحمد بالعاصمة ، بعدما وجهت له تهم الانخراط في منظمة ارهابية وانشاء منظومة إلكترونية بهدف دعم الارهاب. كريم بلعباس


96 vues

Commentaires


bottom of page