top of page

فرنسا: تسجيل قتيل جديد والآلاف من الموقوفين في غضون ستة أيام من الاحتجاجات

شهدت المدن الفرنسية على مدار 6 أيام العديد من الحوادث المرتبطة بالاحتجاجات التي اندلعت تنديدا بمقتل الشاب نائل على يد الشرطة في 27 جوان الماضي.


وسجلت الأحدث إحصاء عدة أضرار بشرية ومادية ناتجة عن مواجهات وأعمال عنف، وفق بيانات وزارة الداخلية وعدد من التقارير الإعلامية..


حيث سجل مقتل رجل إطفاء مصرعه محاولة إخماد حريق اندلع بموقف سيارات في العاصمة باريس، مع إصابة المئات إثر الاحتجاجات بينهم 700 من رجال الشرطة.


وأوقفت الشرطة على مدار 6 أيام 3 آلاف و354 شخص للتحقيق، غالبيتهم يتراوح متوسط أعمارهم 17 عاما. كما رصدت تقارير إعلامية توقيف أطفال تتراوح أعمارهم بين 12 و13 عاما

 أبقت الشرطة على ألف شخص قيد الاحتجاز دون تحديد موعد انتهاء التحقيق معهم وشهدت 99 مدينة فرنسية أعمال شغب على خلفية الاحتجاجات، إضافة إلى إشعال النيران في ما لا يقل عن 5 آلاف سيارة في مدن متعددة وإضرام النيران في أكثر من 10 آلاف تجمع للقمامة مع تعرض نحو ألف مبنى للنهب والتخريب بينها بنوك .ومراكز تسوق ورصد 250 اعتداء على مراكز للشرطة في عموم البلاد


وتشهد فرنسا منذ أيام، غضب واسع واحتجاجات تخللتها أعمال شغب ومواجهات مع عناصر الشرطة، تنديدا بمقتل الشاب نائل برصاصة في الصدر أطلقها شرطي من مسافة قريبة، بذريعة عدم امتثاله لدورية مرورية في ضاحية نانتير غرب باريس. ووجه الادعاء الفرنسي إلى الشرطي الموقوف (38 عاما) تهمة القتل العمد.


وكان مقطع مصور انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، أظهر رجلي شرطة وهما يحاولان إيقاف السيارة قبل أن يطلق أحدهما النار على السائق عندما حاول الانطلاق بها، ما أسفر عن مقتل الشاب، مساء الثلاثاء الماضي.


التحرير

7 vues

Comments


bottom of page