top of page

مع استمرار غلق الحُدود وحديثه عن مشروع تطبيع تونس لمحاصرة الجزائر...نورالدين الطبوبي يَحِلُ بالجزائر


من المرتقب ، أن يحل ظهر اليوم الأحد ، الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل ، نورالدين الطبوبي ، في زيارة رسمية للجزائر وذلك بدعوة من الاتحاد العام للعمال الجزائريين لحضور الاحتفاليات بالذكرى ال60 لعيدي الاستقلال والشباب.


حيث سيحضر الطبوبي الاحتفاليات الرسمية التي ستنطلق بداية من الغد الإثنين ، يتخللها استعراض عسكري الاضخم من نوعه منذ الاستقلال.


في حين لم تؤكد مصادرنا ، خبر إستقبال الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل ، من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.


يأتي هذا في وقت اتهم فيه، نور الدين الطبوبي، ما وصفهه ب" لوبيات صهيونية"، ب" محاولة محاصرة الجزائر بجرّ تونس نحو التطبيع معها بعد المغرب".

.

حيث قال الطبوبي، في كلمة افتتاحية للمؤتمر العادي للاتحاد الجهوي للشغل بولاية القيروان، إن "هناك حملات تقوم بها صفحات على شبكات التواصل الاجتماعي وتقودها روبوتات إلكترونية من اللوبي الصهيوني والمخابرات الأجنبية لمسألة جوهرية، ليس محبة في تونس أو في حرية التعبير".


وأضاف: "هذه الحملات الإلكترونية باطنها مصالح جيوسياسية تتعلق بمحاور إقليمية تونس اليوم جزء لا يتجزأ منها، خاصة بعد تطبيع المغرب مع الكيان الصهيوني، في مساع لإخضاع تونس للتطبيع لمحاصرة الجزائر"، حسب تقديراته.


يذكر أن السلطات الجزائرية ، لم تقرر بعد فتح الحدود البرية بين الجزائر وتونس رغم انطلاق الموسم السياحيخ، ومناشدة المهنيبن السلطات لفتح الحدود بين البلدين.


نسرين خليفي

الجزائر 03 جويلية 2022


57 vues

Comments


bottom of page