top of page

نقابة الصحفيين التُونسيين تدين حملة تشويه ضد تونس تقودها وسائل إعلام مغربية


تونس في 29 أوت 2022


أدانت النقابة التونسية للصحفيين حملة تشويه تقودها وسائل إعلام مغربية ، ضد تونس وشعبها، عل خلفية استقبال رئيس جبهة البوليزاريو، الذي يشارك في قمة تيكاد بتونس.


وقالت النقابة في بيان لها ، أنه "أمام الحملة الاعلامية الممنهجة التي تشنها عدد من وسائل الاعلام والمواقع المغربية ضد الدولة التونسية إثر الجدل الذي رافق زيارة رئيس جبهة البوليساريو إلى تونس للمشاركة في قمة طوكيو الدولية للتنمية في أفريقيا، و أمام ما رصدناه من تعمد اخراج هذا الخلاف الديبلوماسي و السياسي من سياقه الرسمي نحو حملات تشويه ممنهجة غير مقبولة في حق تونس، شعبا و مؤسسات، و لأننا نحترم الحق والواجب الصحفي في طرح ومعالجة هذه القضية وغيرها من القضايا بكل حرية ودون أي رقابة، إلا أننا نرفض كل أشكال الانحراف بالتعاطي الاعلامي المغربي و غيره لهذا الجدل السياسي و الديبلوماسي الرسمي إلى حملات غير أخلاقية تستهدف صورة تونس والاضرار بمصالحها".


وأردف البيان، أنه يهم النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ان " تحذر من خطر استمرار انخراط بعض وسائل الاعلام المغربية و الأجنبية في توظيف واضح وصريح لهذه القضية خدمة لأجندات سياسية".


كما دعت النقابة كافة القوى الوطنية والسياسية والمدنية إلى التصدي وبقوة لكل ما من شأنه أن يمس سيادة الدولة التونسية و حرمتها. وتشدد على أن نضالات القوى المدنية والسياسية ضد السلطة في تونس من أجل قضايا الحريات وحقوق الإنسان والحكم الرشيد لا تمنعها من الاضطلاع بدورها الوطني في الدفاع عن مصالح البلاد.


-ودعت نقابة الصحفيين التونسيين وسائل الاعلام الوطنية إلى التعاطي المسؤول مع هذه الحملات، وتعتبر أنه من واجب وسائل الإعلام نقل الحقائق وتفسيرها للمتلقي بكل موضوعية ودقة بالإضافة إلى الدفاع عن مصالح البلاد الحيوية وسيادتها".


نسرين خليفي

6 vues

Comments


bottom of page