top of page

وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين تعلن استئناف خدماتها للاجئين في الضفة الغربية

بعد قرابة 4 أشهر من التعطيل بسبب نزاع عمل مع اتحاد الموظفين والاضراب عن العمل، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (unrwa) أمس الجمعة استئناف خدماتها للاجئين في الضفة الغربية.


ونقل البيان عن فيليب لازاريني المفوض العام للوكالة الأممية، قوله: "لقد تأثر لاجئو فلسطين بشدة جراء الاضراب".


ووفق البيان، فقد بدأت فرق "أونروا" اعتبارا من يوم أمس الجمعة، تجهيز كافة مرافق الوكالة ومنشآتها في أرجاء الضفة الغربية، للعودة إلى طبيعتها في أقرب وقت ممكن الأسبوع المقبل، مع إعطاء الأولوية لإعادة فتح 90 مدرسة تابعة لأونروا حتى يتمكن أكثر من 40 ألف طفل كانوا على وشك خسارة عام دراسي كامل، من تعويض خسائر التعليم والانتقال إلى الصفوف اللاحقة".


وكان الاتحاد قد أعلن عن بدء نزاع عمالي مع إدارة أونروا في نوفمبر الماضي تلاه إعلان عن الدخول في إضراب مفتوح اعتبارا من 4 مارسالماضي للمطالبة بدفع علاوة للعاملين في الضفة الغربية ومطالب نقابية أخرى.


وتعاني أونروا من عجز مالي يصل إلى 819.7 مليون دولار من إجمالي الموازنة 1.6 مليار دولار، ويتم تمويلها بالكامل تقريبا من خلال التبرعات الطوعية.


وتساعد أونروا اللاجئين على تحقيق كامل إمكاناتهم في التنمية البشرية من خلال الخدمات النوعية التي تقدمها في مجالات التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والحماية والبنية التحتية للمخيمات وتحسينها والتمويل الصغير والمساعدات الطارئة.

 

التحرير

 

8 vues

Comments


bottom of page