top of page

وهران: اعتقال المبلغ عن الفساد نورالدين تونسي بتهمة "المساس بالوحدة الوطنية وسلامة التراب الوطني"


اعتقل المبلغ عن الفساد نورالدين تونسي في الشارع، وتم عرضه أمام محكمة العثمانية بوهران قبل نقله غدا الى محكمة بير مراد رايس (العاصمة)، حسب ما ذكرته عائلته لاذاعة من لا صوت لهم.

المبلغ عن الفساد تمّ اعتقاله بتهمة " المساس بالوحدة الوطنية و سلامة التراب الوطني " يضيف نفس المصدر.


للعلم، المبلغ عن الفساد بميناء وهران المعروف بفضحه لقضية الكوكايين وَجهت له النيابة العامة عدة تهم، منها "جنايات التخابر مع عملاء دولة أجنبية" و "الإدلاء لأجانب بأسرار"، على خلفية علاقته مع المنظمة غير الحكومية "الأرضية لحماية المبلغين عن الفساد في إفريقيا (PPLAAF)"، كونه أفريقي ومُبلغ عن عدة قضايا فساد، أهمها "فضيحة 701 كيلوغرام من الكوكايين".وجنحتي "إهانة هيئة نظامية والتأثير بكتابات وفيديوهات على القضاء"،بسبب منشوراته على الفايسبوك، بعد رفض النائب العام استقباله للإستفسار على ملفات الفساد التي قدمها للعدالة منذ مدة ، وفق المواد 71، 146، 147، 302 من قانون العقوبات.


وَتم إعادة ادماج المبلغ عن الفساد نورالدين تونسي رسميا ، في منصب عمله بمؤسسة ميناء وهران، بعد ستة سنوات من فصله عن العمل من طرف الرئيس المدير العام الأسبق للميناء.


وقد وجهت مجموعة العمل الدولية ضد الاعتقال التعسفي تقريرا منشورا على الموقع الرسمي لهيئة الامم المتحدة، الى السلطات الجزائرية بخصوص سجن المبلغ عن الفساد نورالدين تونسي دون ان تتلقى أي رد.


DownLoadPublicCommunicationFile_gId=26876
.pdf
Télécharger PDF • 114KB


ويعتبر المبلغ عن الفساد نورالدين تونسي من بين الاسماء المعروفة بنضالها ضد الفساد الذي تعشعش في الادارة الجزائرية و دفع ثمن نضاله غاليا حيث تمت مضايقته و متابعته و سجنه تعسّفيا.







143 vues

Commenti


bottom of page