top of page

التقلبات الجوية: حالتي وفاة وتعليق الدراسة على مستوى المؤسسات التربوية وخسائر مادية

أدى الاضطراب الجوي الحالي وتساقط كميات معتبرة من الامطار بعدة ولايات الوطن، الى تسجيل عدة انسدادات وغلق لبعض الطرقات جراء تدفق السيول بقوة.


أعلنت وزارة الداخلية، تسجيل حالتي وفاة إثر التقلبات الجوية الأخيرة التي شهدتها عدة ولايات شرق ووسط البلاد، ويتعلق الأمر بالطفلة البالغة سبع سنوات ببلدية بوحشانة في ولاية قالمة شرق البلاد، ووفاة طفل يبلغ من العمر 9 سنوات ببلدية خميستي في ولاية تيبازة قرب العاصمة، سقط عليه جدار ملعب جواري.


وحسب ما أفادت به مصالح ولاية تيبازة، فإنه تم تعليق الدراسة والامتحانات على مستوى المؤسسات التربوية المتضررة ببلديات دوائر القليعة، فوكه وبواسماعيل.


إضافة إلى الخسائر البشرية، أعلنت وزارة الداخلية تسجيل تضرر عدد من المنازل والبنايات والمرافق العمومية لا سيما بعض الهياكل التربوية على إثر تسربات المياه وارتفاع منسوبها.


وكشف مركز الاعلام وتنسيق المرور للدرك الوطني اليوم الخميس في منشور على صفحته عبر "فيسبوك"، عن الطرق المقطوعة بسبب التقلبات الجوية الأخيرة.


كما أعلنت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية في بيان لها اليوم، عن إلغاء رحلة القطار خط الجزائر تبسة مساء الخميس، بسبب غمر مياه الامطار لخطوط السكة الحديدية في العديد من النقاط على طول مسار هذا الخط.


وحرصا على سلامة المسافرين أعلنت كذلك مؤسسة مترو الجزائر عن غلق 3 مداخل، نظرا للأمطار الغزيرة.

  

التحرير


8 vues

Comments


bottom of page