top of page

قضية شريف ملال، الرئيس السابق لفريق شبيبة القبائل: عائلته تطالب باحترام قرينة البراءة


في بيانها الموجه للرأي العام أعربت عائلة الرئيس السابق لفريق شبيبة القبائل، شريف ملال، المتواجد رهن الحبس المؤقت قيد التحقيق، عن تقديرها العميق لرسائل الدعم والتضامن العديدة التي تلقوها منذ اعتقال ابنهم، واستنكرت “المعلومات الكاذبة والمضللة التي يتم تداولها عنه والتي من شأنها الإضرار بصورته وصورة عائلته”.


وأشارت عائلة الرئيس السابق لفريق شبيبة القبائل، شريف ملال، في بيانها أن “شريف قبل كل شيء أب وزوج وابن وأخ، محبوب ومحترم من قبل عائلته ومجتمعه”، و ذكرت الرأي العام أنه “متهم برئ حتى تثبت إدانته” ومطالبة “باحترام قرينة البراءة”.


واستنكرت العائلة “المعلومات الكاذبة والمضللة التي يتم تداولها عنه والتي من شأنها الإضرار بصورته وصورة عائلته”.


وأعربت في بيانها عن ثقتها في دفاع السيد شريف ملال لإثبات الحقيقة، والدفاع عن مصالحه كما طالبت الرأي العام باحترام عملهم وإتاحة الفرصة لهم للعمل في سلام بعيدًا عن أي صخب وضجيج وأملين في أن تتحقق العدالة بسرعة وأن تظهر الحقيقة.


وكان قد أصدر قاضي التحقيق على مستوى القطب الجزائي الاقتصادي والمالي بمجلس قضاء الجزائر، في 19 جانفي 2023، أمر بوضع الرئيس السابق لفريق شبيبة القبائل، شريف ملال، الحبس المؤقت قيد التحقيق، حسب ما أكده محاموه في بيان رسمي.


حسب المحامي سفيان دكال، فقد "اعتقل السيد شريف ملال بمدينة تيزي وزو، أين وضع في الحجز تحت النظر، قبل أن يتم تقديمه أمام قاضي التحقيق للغرفة الثانية للقطب الجزائري الاقتصادي والمالي لمحكمة سيدي أمحمد”.


وأضاف المحامي سفيان دكال انه " تم استجوابه بصفته مدير شركة حول أنشطته التجارية، هنا في الجزائر وخارج الجزائر، قرر قاضي التحقيق وضعه رهن الحبس المؤقت، بينما يعد الدفاع المستندات اللازمة للإجابة على الأسئلة المختلفة حول هذه الأنشطة التجارية”.


يشار إلى أن شريف ملال الذي ترأس نادي شبيبة القبائل من 2018 إلى 2021، كان يوجد تحت نظام الرقابة القضائية، وسبق لمحكمة سيدي امحمد أن أدانته في وقت سابق بعقوبة شهرين حبسا نافذا وتغريمه نحو 200 دولار في قضية بتهمة القذف.


ويعتبر شريف ملال من اشهر رجال الأعمال المعروفين في الجزائر، قدم الكثير من الإنجازات والإسهامات الإقتصادية كما ويعد من ابرز الشخصيات الرياضية بالجزائر، يبلغ من العمر 47عاماً. شغل العديد من المناصب الهامة والمرموقة بالبلاد ويتمتع بقاعدة شعبية كبيرة في الجزائر.


وتصدر اسم رجل الاعمال الجزائري شريف ملال منصات السوشيال ميديا المختلفة بشكل كبير بعدما قامت الجهات الامنية الجزائرية باعتقاله .


11 vues
bottom of page