top of page

مساعدة وزير الخارجية الأمريكية تلتقي الرئيس عبد المجيد تبون لمناقشة ملف احترام حقوق الإنسان


استقبل أمس الثلاثاء، الرئيس عبد المجيد تبون، ميشيل سيسون، مساعدة كاتب الدولة الأمريكي المكلفة بالمنظمات الدولية والتي تزور الجزائر بمهمة رسمية.



وقالت السفارة الامريكية بالجزائر، انه " كان من دواعي سرور السفيرة أوبن أن ترحب بميشيل ج. سيسون ، مساعدة سكرتير مكتب شؤون المنظمات الدولية, في الجزائر ، التي جاءت هنا لدعم التعاون الجزائري الأمريكي الحالي في الشؤون متعددة الأطراف".

وأجرت السفيرة أوبن ومساعدة وزير الخارجية سيسون مناقشة مثمرة مع وزارة الخارجية الجزائرية حول الأولويات المشتركة عبر منظومة الأمم المتحدة والنهوض بحقوق الإنسان ، حيث تنضم الجزائر إلى الولايات المتحدة في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.


كما التقت السفيرة أوبن ومساعدة وزيرة الخارجية سيسون بوزير الداخلية الجزائري إبراهيم مراد حيث شددا على أهمية حقوق الإنسان كأهداف للجزائر حيث تبدأ ولايتها التي تبلغ ثلاث سنوات في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة. والتقت السفيرة، بممثل منظمة مراسلون بلاحدود، للتطرق لملف حرية الصحافة والتعبير، كما التقت برئيس مجلس حقوق الإنسان التابع لرئاسة الجمهورية. وذكر بيان السفارة الأمريكية، أن " اجتماع السفيرة المساعدة لوزير الخارجية الأمريكي الأخير قبل مغادرتها البلاد، " كان مع الرئيس عبد المجيد تبون ، أين قامت بمناقشة الشراكة الجزائرية الأمريكية مؤكدة على أهمية حقوق الإنسان مع بدء الجزائر فترة عضويتها في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة". نسرين خليفي




19 vues
bottom of page