top of page

الجزائر: ارتفاع مُقلق للإصابة بالكوفيد ووزير الصحة يدعو مدراءه للتجنُّد تحسباً لأي طارىء


أمام المنحى التصاعدي لنسب الإصابة بوباء كوفيد-19، في الآونة الأخيرة ، اضطر وزير الصحة الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، أمس الاثنين، لعقد اجتماع طارىء ضم مدراء الصحة عبر الولايات، أين دعاهم للتجنّد التام تحسباً لأي طارئ، تبعاً لمعاودة جائحة كورونا تمدّدها في الجزائر خلال الأسابيع الأخيرة.


وخصص الاجتماع التقييمي بحضور مديري الصحة الولائيين ومسؤولي المؤسسات الاستشفائية التابعة لها، عبر تقنية التحاضر عن بعد، للاطلاع على آخر التطورات المسجّلة والمتعلّقة بالوضعية الوبائية الخاصة بجائحة كوفيد 19، والتي تعرف ارتفاع في الحالات المسجّلة يومياً، ممّا يستدعي التجنّد التام لأي طارئ.


ووفقا لبيان وزارة الصحة، فعرف اللقاء، تقديم مدراء الصحة، جملة من التوضيحات والشروحات حول مدى سير برنامج المشاريع المتعلقة بالعيادات المتعددة الخدمات والتي تمّ إعادة تهيئتها وفق التعليمات الموجّهة إليهم من قبل وزير الصحة.


وأوضح البيان أنّ عدد من الولايات شهدت تقدماً ملحوظاً في إعادة تهيئة العيادات المتعددة الخدمات بها بنسبة بلغت 100%، كولاية تيارت التي أعادت تهيئة 11 عيادة متعددة الخدمات بالكامل، بالإضافة إلى ولاية خنشلة التي أعادت تهيئة 4 عيادات متعددة الخدمات وهي جاهزة لاستئناف نشاطاتها.


و شدّد عبدالرحمن بن بوزيد، على ضرورة إبراز المشاريع المنجزة على مستوى كل الولايات وتثمينها، مع ضرورة تحسين ظروف عمل الأطباء ومنحهم كل الاحتياجات الضرورية للتكفل الأمثل بالمرضى عبر المؤسسات الاستشفائية.


كريم بلعباس

12 vues

Comments


bottom of page